نصائح للحفاظ على شعرك صحي ومغذي ولامع

ليس هناك من ينكر أن الروتين الجيد يعيد إلى حد كبير جسمك وروحك وعقلك. وبالنسبة للعديد من الناس الذين يعيشون أفضل وسيلة تعني اعتماد أسلوب حياة معين يدور حول الروتين الجيد الذي يجعلهم يشعرون بالأصالة والراحة.

لأنك قد تعني ببساطة الحصول على قهوة لاتيه بنكهة الشاي المفضلة لديك كل صباح من المقهى المفضل لديك قبل العمل أو الكلية أو الجامعة ، أو ربما شيءك يجعلك تتأكد من أنك تفعل ذلك دائمًا قبل طقوس العناية بالبشرة قبل النوم.

الروتين الجيد والبسيط ليس صحيًا فحسب ، بل يمكن أن يكون عمليًا على قدم المساواة. لا ينبغي أن يكون مختلفًا لشعرك.

ليس هناك شك في أن شعرك صحي هو أحد التعبيرات الأساسية لشخصيتك الفريدة. عندما تبدو في أفضل حالاتها ، سواء وافقت أم لا ، فأنت تشعر بالرضا.

بالنسبة للشعر المصمم بشكل متواضع ، فإن الشعر ليس شيئًا يميل إلى التعرض للعناصر الطبيعية في كثير من الأحيان ، ولكن هذا لا يعني أن روتين العناية بالشعر المناسب مهملة.

يمكن أن يكون الشعر حساسًا بشكل خاص خلال أي موسم سواء كان الشتاء أو الصيف. على سبيل المثال خلال فصل الشتاء يكون الجو باردًا ، لذا فإن المشاكل مثل الشعر الجاف وفقدان الحجم ليست شائعة. روتين الشعر الجيد ضروري لتزويد الشعر وفروة الرأس بالعناية المناسبة. يمكن للجميع الاستفادة من الاتساق والهيكل واللمعان الذي لا يمكن إنكاره الذي يوفره الروتين الصحي المتسامح. هذه العادات سهلة التبني ولن تستغرق وقتًا طويلاً ، وبمجرد أن تضعها في روتين جمالك ، سيبدو شعرك دائمًا لامعًا وصحيًا ومغذياً.

حجاب لشعر صحي

 

إجهاد فروة الرأس حقيقي !

عندما يكون شعرك يتألم يمكن أن يجعلك تشعر بكل أنواع الأشياء. يمكن أن تتسبب المشكلة أيضًا في التساؤل عما يحدث لشعرك ولماذا. الحكة ، والحرق ، والتقرح في فروة رأسك ، خاصة عندما تحرك شعرك هو أكثر من مجرد غير مريح. إنها علامة على حدوث شيء ما.

شعرك يحاول أن يخبرك أنه يتم سحبه بإحكام شديد أو تم ضبطه بطريقة تسبب الجريب في تجربة الإجهاد عند الجذر الذي يجعل فروة رأسك تشعر بالتهاب. يمكن أن يكون هذا علامة على أن الحجاب الخاص بك يلبس بإحكام شديد ، حاول ارتداء أكبر تحت الحجاب أو قم بفك الحجاب أو ارتد النوع المرن. لماذا لا تجرب حجاب جيرسي لمزيد من الراحة ويمكن ارتداؤه بشكل مريح لأي مناسبة.

اغسلي شعرك كل يوم (ولكن بعناية).

للحصول على لمعان حريري ، أنهي اليوم بفرشاة خفيفة للشعر. عند شراء فرشاة ، تحتاج إلى الانتباه إلى السنانير ، والتي يجب أن تكون مرنة للمساعدة على فك شعرك ومنع أي ضرر.

دعي شعرك يقع في أنماط فضفاضة.

لا تربط شعرك بإحكام. معظمنا مذنب من هذا! نربط شعرنا بإحكام على أمل أنه لن ينحل تحت الأوشحة عندما نكون بالخارج.

سواء كنت في المنزل مرتاحًا أو على وشك الخروج لبعض الأخطاء ، اختر نمطًا فضفاضًا سيسمح بتوتر أقل على شعرك وفروة رأسك. بدلًا من الحفاظ على شعرك محكمًا جدًا في كعكة ، جربي أنماطًا فوضوية ولكن لطيفة ومريحة تترك التوتر. الخدعة هي تجنب السحب بشدة.

أطلق العنان لنفسك من وقت لآخر واسمح لنفسك بالدم الجيد يوزع شعرك وفروة الرأس التي تستحقها. افتح شعرك ، وأخرج ربطة الشعر ، وقم بتمرير أصابعك من خلال الشعر وقم بتدليك فروة الرأس بلطف للحصول على بعض الدورة الدموية.

اخفضي درجة الحرارة

عند تجفيف شعرك ، قللي درجة الحرارة على المجفف أو حتى أفضل ، جففي شعرك في منتصف الطريق ودعيه يجف بشكل طبيعي. عند تجعيد شعرك أو فرده (سواء كنت تفعل ذلك باستخدام فرشاة أو مجفف أو مكواة أو شكل) ، حاول تقليل درجة الحرارة. نعم ، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً ، لكن شعرك سيبقى صحيًا وجافًا.

معتدل مع الغسيل والشامبو.

حاولي الحصول على الأقل من يومين إلى ثلاثة أيام بين الغسلين. حتى إذا كان لديك فروة رأس دهنية ، حاول تأجيل غسل النهار من المعتاد ، لأن هذا سيسمح لفروة رأسك بالتعافي وتصبح أقل دهنية بمرور الوقت. جرب أيضًا استخدام الشامبو المعتدل الذي لن يؤثر بقوة على شعرك أو فروة رأسك.

يغسل تحت القبعات بانتظام.

يقوم شعرنا بإطلاق الزيت والخلايا الميتة التي تلتصق بالغطاء السفلي. اجعله من المعتاد غسل الأغطية السفلية بانتظام لأن هذه على اتصال مباشر بالشعر لعدة ساعات كل يوم.

ارتداء قبعات تحتية مصنوعة من مواد قابلة للتنفس ، مثل القطن. تأكد من أن لديك اثنين أو ثلاثة من الملابس الداخلية للحصول على دوران جيد وصحي.

قناع الشعر.

أقنعة التجديد لا تعمل فقط لبشرتك ، ولكن لشعرك أيضًا. مرة واحدة في الأسبوع ، عالج نفسك بقناع الشعر المصمم لنوع شعرك وأصلح المشكلة التي لديك. سيكون للقناع تأثير مفيد على فروة الرأس والشعر مثل استعادة المغذيات والرطوبة.

أقنعة الشعر سريعة وفعالة للغاية وفعالة لتزويد شعرك بالكثير من الفوائد الصحية في أقل من 20 دقيقة. فكر في أقنعة الشعر مثل مكيفات الشعر عالية الطاقة ، مما يمنح شعرك فوائد مثل النعومة والترطيب ، وزيادة في النمو ، وإضافة اللمعان ، وحتى مكافحة العدوى.

إليك بعض أقنعة الشعر الطبيعية التي يمكنك تجربتها في المنزل ..

زيت جوز الهند + السكر وماسك الزيت العطري (مقشر)

مكونات

2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الخام غير المكرر ، 4 ملاعق صغيرة من السكر الخام ، 5 قطرات من زيت النعناع ، قطرتان من زيت شجرة الشاي.

الاتجاهات

في وعاء صغير ، امزج المكونات معًا. باستخدام أصابعك أو فرشاة لون الشعر ، ضعي المزيج مباشرة على قسمين من الشعر النظيف الرطب في الحمام. بمجرد تطبيقه بالتساوي ، قم بالتدليك بلطف لمدة 1-3 دقائق ثم قص شعرك واتركه طوال مدة الاستحمام.

يتحلل السكر في هذا المقشر إلى حمض الجليكوليك الذي يذوب خلايا الجلد الميتة. زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية وله فوائد مضادة للالتهابات ، وزيت النعناع يساعد على تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس ، وزيت شجرة الشاي مضاد للفطريات ومضاد للميكروبات ومضاد للبكتيريا.

زيت جوز الهند + ماسك للشعر بالعسل (تصليح).

مكونات

1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند ، 1 ملعقة كبيرة عسل

الاتجاهات

في وعاء صغير ، امزج المكونات معًا. ينقل المزيج إلى قدر ويسخن حتى يذوب. يوضع على الشعر من الأعلى إلى الأسفل ويغطى بغطاء دش. اتركها لمدة 15-20 دقيقة. شطف.

يبدو أن جوز الهند هو العنصر السحري لشعرك. يمكن استخدام زيت جوز الهند للشعر والبشرة ، وهو دهون صحية للطهي ، ويساعد في عملية الهضم ، ويدعم هرمونات الجسم الطبيعية … فوائد زيت جوز الهند لا حصر لها!

زيت جوز الهند للشعر يحافظ على رطوبته ونعومته ويمنع تكسر الشعر بسبب قدرته العالية على الاحتفاظ بالرطوبة. نظرًا لأن زيت جوز الهند مليء بالأحماض الدهنية ، فإنه يخترق الشعر بشكل أعمق من مكيفات الشعر العادية ، مما يؤدي إلى شعر ناعم ولامع ولامع.

قناع السكر البني + زيت الزيتون (للشعر الجاف).

مكونات

ملعقتان كبيرتان من السكر البني و 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

الاتجاهات

نمزج الزيت والسكر معاً في وعاء صغير. ضعيه على شعرك من الأعلى إلى الأسفل. اتركي القناع على شعرك لمدة 15-20 دقيقة. شطف

يستخدم زيت الزيتون البكر الممتاز دائمًا كمكيف طبيعي لعلاج الشعر الجاف. كما أنه ينتج شعرًا ناعمًا ولامعًا عن طريق حبس الرطوبة ومنع جفاف فروة الرأس. إنها مورد رائع لمنع تكسر الشعر وتقصف الأطراف.

السكر البني هو مقشر رائع للشعر يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة من فروة رأسك وأي تراكم بقايا متبقية أخرى. من عرف مكونات الخبز الحلوة هذه كان مفتاح الشعر الأكثر صحة؟

زيت جوز الهند ، أفوكادو + ماسك للشعر بالعسل (للشعر التالف).

مكونات

1 أفوكادو ، 2 بيضة ، 1 ملعقة كبيرة عسل ، 1 ملعقة كبيرة زيت زيت جوز الهند

الاتجاهات

يهرس الأفوكادو ويهرس الهريس في وعاء خلط. يُضاف البيض والعسل والزيت إلى مزيج الأفوكادو ويُخلط جيداً. ضعيه على شعرك من الأطراف حتى الجذور. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه.

الأفوكادو دهون طبيعية وصحية ، تقدم ما يقرب من 20 من الفيتامينات والمعادن المختلفة بما في ذلك البوتاسيوم والفولات (التي تعمل على إصلاح الخلايا التالفة) والفيتامينات C و E (التي تعزز كلاهما نمو الشعر). بعبارة أخرى ، يضيف الأفوكادو لمعانًا ، يرطب ، يزود شعرك بالفيتامينات والبروتينات الأساسية ، بل ويساعد على حماية شعرك من الحرارة والارتداء اليومي.

  ننصحك بتجربة حجاب الشيفون بلون الروز من لوكسي

Leave a Reply